» الجدول فی 1 القرآن، ج3، ص: 27
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.
(الرشد)، مصدر رشد یرشد باب نصر وزنه فعل بضمّ فسکون، و الرشد بفتحتین مصدر رشد یرشد باب فرح یفرح وزنه فعل بفتحتین.
[ نظرات / امتیازها ]
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.
(الغیّ)، فیه إعلال بالقلب أصله الغوی بسکون الواو، جاءت الواو ساکنة و بعدها الیاء، قلبت الواو إلى یاء و دغمت مع الیاء الثانیة، وزنه فعل بفتح فسکون و هو مصدر غوی یغوی.
[ نظرات / امتیازها ]
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.
(الطّاغوت)، مصدر فی الأصل مثل ملکوت، و هو من فعل طغا یطغو الواویّ، أو من طغى یطغى الیائیّ، و التاء فیه زائدة، و فیه تقدیم و تأخیر و إعلال بالقلب، تقدّمت لام الکلمة على عینها فصار طوغوتا أو طیغوتا، تحرّک حرف العلّة و انفتح ما قبله قلب ألفا فأصبح طاغوتا وزنه فلعوت. و بعضهم یجعل التاء مبدلة من لام الکلمة- أی لیست زائدة- فلا تقدیم و لا تأخیر و لا إعلال وزنه حینئذ فاعول.
[ نظرات / امتیازها ]
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.
(العروة)، فی الأصل موضع شدّ الید، و أصل المادّة تدلّ على التعلّق، و منه عروته إذا ألممت به متعلّقا به، و منه اعتراه الهمّ تعلّق به، و وزن العروة فعلة بضمّ فسکون.
[ نظرات / امتیازها ]
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.
(الوثقى)، مؤنّث الأوثق، اسم تفضیل محلّى ب (ال) وجب مطابقته مع ما قبله فی التأنیث وزنه فعلى بضمّ الفاء. الجدول فی 1 القرآن، ج3، ص: 28
[ نظرات / امتیازها ]
نظری ثبت نشده است.
نظر شما ثبت شد و بعد از تائید داوران بر روی سایت قرار می گیرد.